الإجراءات التأديبية:

بينما يقوم معظم الطلاب بالمراقبة المستمرة لهذه المعايير بأمان وبشكل مناسب، يوجد أوقات من سوء السلوك تتطلب التدخل واتخاذ إجراءات. المدرسين وباقي أعضاء هيئة التدريس يقومون باستخدام فصول متعددة واستراتيجيات مختلفة لإدارة السلوك للتعريف بهذا السلوك. في حالة عدم نجاح هذه الخطط في تغيير السلوك أو/وظهور حوادث خطيرة يكون من الضروري اتخاذ إجراءات إضافية.

توضح الصفحات التالية تلك الإجراءات التأديبية

يرجى الملاحظة: 

الدراسة المتأنية الممنوحة للحالات كل على حدي تمكن المدرسة من الاستجابة المناسبة للطالب. العواقب قد تكون وخيمة في حالة تكرار الأخطاء. سيتم النظر في الإيقاف عن الدراسة في حالات السلوك التخريبي والضار لسير العملية التعليمية داخل المدرسة.

حالات سوء سلوك الطلاب والإجراءات التأديبية:

يجب على الطلاب الاستماع الجيد وإتباع كافة تعليمات مدرس الفصل.

الإجراءات التأديبية:

اجتماع الطالب مع أعضاء هيئة التدريس، استبعاد من المكان، إحالة الطالب للإدارة، إخطار ولي الأمر، اجتماع مع ولي الأمر، الحرمان من امتياز العطلة والراحة، إيقاف الطالب عن الدراسة داخل المدرسة، ايقاف كامل.

على الطلاب التجول عبر القاعات المختلفة طوال الوقت بهدوء وبشكل منظم دون إحداث ضجة. هذا السلوك سوف يساعد على احترام سير اليوم الدراسي مع الأخذ في الاعتبار احترام عمل الأشخاص الآخرين.

الإجراءات التأديبية:

اجتماع الطالب مع أعضاء هيئة التدريس، استبعاد من المكان، إحالة الطالب للإدارة، إخطار ولي الأمر، اجتماع مع ولي الأمر، الحرمان من امتياز العطلة والراحة، إيقاف الطالب عن الدراسة داخل المدرسة، ايقاف كامل.

يجب علي الطالب التصرف بشكل مسؤول واحترام حقوق الآخرين فيما يتعلق بسلوكه داخل دورات المياه. أي سوء استخدام للمناشف، ورق دورة المياه، الصابون، تشويه مرافق الحمام وما شابة ذلك مما يشكل تدميرا لممتلكات المدرسة.

الإجراءات التأديبية:
اجتماع الطالب مع أعضاء هيئة التدريس، إحالة الطالب للإدارة، دفع غرامات عن الأضرار الناجمة عن سوء السلوك، الحرمان من امتياز العطلة والراحة، الاتصال المباشر بولي الأمر، اجتماع مع ولي الأمر، إيقاف الطالب عن الدراسة داخل المدرسة، ايقاف كامل.

يجب أن تتميز قاعة الطعام بالأمان، الراحة، الجذب وأن تكون بيئة نظيفة حيث تتسم التعاملات بين الطلاب والعاملين والمشرفين بالاحترام والمسؤولية. يجب على الطلاب إتباع التعليمات من المرة الأولي من تلقيهم إياها، يجب التحدث بهدوء وبصوت منخفض خلال استمتاعهم بوجبة الغداء، البقاء في مقاعدهم ما لم يؤذن لهم بالمغادرة من المشرفين، ترك القاعة نظيفة، الالتزام بقواعد الأخلاق الحميدة. لأسباب صحية غير مسموح للأطفال مشاركة أي نوع من أنواع الطعام مع الآخرين.

 الإجراءات التأديبية:

توجيه تحذير شفوي، التوجه للمقاعد المخصصة للعقاب، الاستبعاد من التواجد في قاعة الطعام، إيقاف كامل.

يجب أن يتميز ملعب المدرسة بالأمان والمتعة وأن يكون صديقا للبيئة حيث يجب أن تتسم كافة التعاملات بين الطلاب والمشرفين البالغين بالاحترام والمسؤولية. يجب على الطلاب إتباع التعليمات من المرة الأولي من تلقيهم إياها. يجب الذهاب لملعب المدرسة بشكل منظم، استخدام المعدات الرياضية بمسؤولية، إظهار الاحترام للآخرين باستخدام لغة لائقة ومغادرة الملعب فقط في حالة تلقيهم الإذن لذلك من المشرف المسؤول.

الإجراءات التأديبية:

توجيه تحذير شفوي، الحرمان من امتياز فترات الراحة ويشمل التواجد في منطقة محددة، اجتماع الطالب مع أعضاء هيئة التدريس، الاستبعاد من المكان، إحالة الطالب للإدارة، إخطار ولي الأمر، اجتماع مع ولي الأمر، الحرمان من امتياز العطلة والراحة، إيقاف الطالب عن الدراسة داخل المدرسة، ايقاف كامل.

معايير السلوك التي تطبق داخل المدرسة تطبق نفسها على مكان وقوف الحافلات وأثناء رحلة الحافلة المدرسية، وتطبق أيضا على إجراءات الصعود والنزول من الحافلة المدرسية. على الطلاب احترام حقوق الآخرين وعدم القيام بأي فعل قد يشكل تهديدا لأمان الآخرين. أيضا يجب على الطلاب عدم صرف انتباه السائق عن القيادة.

الإجراءات التأديبية:

اجتماع الطالب مع أعضاء هيئة التدريس، إحالة الطالب للإدارة، الحرمان من امتياز العطلة والراحة، إخطار ولي الأمر، اجتماع مع ولي الأمر، إلزام الطالب الجلوس في مقعد محدد، حرمان الطالب من امتياز ركوب الحافلة، إيقاف الطالب عن الدراسة داخل المدرسة، ايقاف كامل.

يلزم الطالب نفسه بالسلوك بشكل محترم ومسؤول خلال الأنشطة التي تنظم تحت رعاية المدرسة، البرامج والرحلات الميدانية. يجب أن تتسق وتتفق القواعد السلوكية مع السياسات العامة للمدرسة.

الإجراءات التأديبية:

اجتماع الطالب مع أعضاء هيئة التدريس، الاستبعاد من الأنشطة، إحالة الطالب للإدارة، إخطار ولي الأمر، الحرمان من امتياز العطلة والراحة، إيقاف الطالب عن الدراسة داخل المدرسة، الإقصاء من الأنشطة المستقبلية، ايقاف كامل.

يجب على الطلاب التواجد داخل الفصول في تمام الساعة 8:50 ص، عدم اللحاق بالحافلة المدرسية والتأخر في النوم لا يعتبر عذرا مقبولا للتأخير عن مواعيد المدرسة. يسمح للطلاب بالتواجد في ملعب المدرسة وذلك في الأوقات المخصصة لذلك ضمن الجدول اليومي فقط ما لم يكن هناك إذن كتابي مقدم من ولي الأمر للمدرسة لأخذ الإذن للانصراف المبكر من المدرسة.

الإجراءات التأديبية:

إخطار ولي الأمر، الإحالة للإدارة بعد تكرار التأخير بدون إذن 3 مرات خلال فترة وضع إجراء التقييمات، إخطار شفوي، إرسال إخطار كتابي لولي الأمر، اجتماع مع ولي الأمر داخل المدرسة، إيقاف الطالب عن الدراسة داخل المدرسة، إحالة الطالب للعمل في خدمة المجتمع (الحكم الذاتي)، الإحالة إلى تطبيق القانون.

قد يقوم موظفي المدرسة بتقديم المشورة للطلاب فيما يتعلق بالثياب، الأحذية، التبرج، وليس كضبط لأداء الطلاب كنمط لارتداء الثياب إلا إذا كانت الثياب:

سببا في الإزعاج والتشويش على الأنشطة المدرسية أو البيئة التعليمية.
تعرض الصحة العامة والأمان للخطر.
تجعله غير قادر على تلبية متطلبات التدريبات أو الأنشطة المدرسية، مثل: حصة التربية الرياضية، الرحلات الميدانية أو الرحلات اليومية.
ترتبط بشكل أو بآخر بمظاهر العصابات.
إذا كانت الثياب: خليعة، مبتذلة، فاحشة أو عارية.
تعزز استخدام المخدرات، التبغ أو التدخين، المسكرات، المستنشقات.

الإجراءات التأديبية:
اجتماع الطالب مع أعضاء هيئة التدريس، إخطار ولي الأمر، إحالة الطالب للإدارة، تغيير الثياب، الحرمان من امتياز العطلة والراحة، اجتماع مع ولي الأمر، إيقاف الطالب عن الدراسة داخل المدرسة، ايقاف كامل.

تتضمن أي شكل من أشكال المواجهة الجسدية، مثل: الألعاب القتالية، الدفع، المصارعة، الضرب، اللكم، التدافع، الركل، الصفع، البصق أو إلقاء الأشياء الضارة …… إلخ. أي أفعال تنطوي على وجود شخصين أو أكثر.

الإجراءات التأديبية:

اجتماع الطالب مع أعضاء هيئة التدريس، الاستبعاد من المكان، إحالة الطالب للإدارة، إخطار ولي الأمر، اجتماع مع ولي الأمر، الحرمان من امتياز العطلة والراحة، إيقاف الطالب عن الدراسة داخل المدرسة، ايقاف كامل.

يعرف هذا العمل بنسخ الطالب أعمال الطلاب الآخرين ونسبها لنفسه.

الإجراءات التأديبية:

اجتماع الطالب مع أعضاء هيئة التدريس، لا يتم منح تقديرات عن هذه الأعمال، إحالة الطالب للإدارة، إخطار ولي الأمر، اجتماع مع ولي الأمر، الحرمان من امتياز العطلة والراحة، إيقاف الطالب عن الدراسة داخل المدرسة، ايقاف كامل.

هي حيازة الألعاب النارية، أعواد الثقاب، الولاعات، كبسولات أو أي أغراض أخرى يكون لديها القدرة على إحداث حريق.

الإجراءات التأديبية:

اجتماع الطالب مع أعضاء هيئة التدريس، مصادرة هذه الأدوات، إحالة الطالب للمفوض بالطرد أو تطبيق القانون، إخطار ولي الأمر، اجتماع مع ولي الأمر، الحرمان من امتياز العطلة والراحة، إيقاف الطالب عن الدراسة داخل المدرسة، ايقاف كامل.

ويتضمن أي هجوم بدني وجسدي على أي من الموظفين أو الزملاء. ويتضمن الاتصال البدني (الضرب، اللمس بشدة، الدفع، التدافع، الركل، العض ……. إلخ)، وذلك بشكل هجومي بقصد إحداث ضرر.

الإجراءات التأديبية:

اجتماع الطالب مع أعضاء هيئة التدريس، إحالة الطالب للإدارة، إخطار ولي الأمر، اجتماع مع ولي الأمر، إيقاف الطالب عن الدراسة داخل المدرسة، ايقاف كامل، الإحالة إلى تطبيق القانون، التوصية بالطرد.

ويتضمن هذا أي تهديد بدني أو لفظي علني أو ضمني، الأمثلة تتضمن ولا تقتصر علي: إخطار أي شخص برغبتك في إيذاؤه سواء على سبيل المزاح أو بشكل جدي، أي محادثة أو نقاش يؤدي لوقوع أذى بدني بأحد، تدمير الممتلكات العامة وما شابة ذلك.

الإجراءات التأديبية:

اجتماع الطالب مع أعضاء هيئة التدريس، إحالة الطالب للإدارة، إخطار ولي الأمر، اجتماع مع ولي الأمر، الحرمان من امتياز العطلة والراحة، إيقاف الطالب عن الدراسة داخل المدرسة، ايقاف كامل، الإحالة إلى تطبيق القانون، التوصية بالطرد.

تتضمن المضايقات اللفظية: استخدام أسماء مسيئة للآخرين، التقليل من شأن الآخر، السخرية من أحاديث أو تحركات الآخرين، السخرية من ثياب أو عادات الآخرين.

تتضمن المضايقات الغير لفظية: إظهار تعبير ساخر بالوجه، رسم صور غير لائقة، لفت الانتباه والبحث بفضول، اصدار إشارات يدوية غير لائقة.

الإجراءات التأديبية:

اجتماع الطالب مع أعضاء هيئة التدريس، إحالة الطالب للإدارة، خطاب يفيد الاعتذار الشخصي للشخص المعتدى علية مكتوب من الطالب المعتدي وموقع من ولي أمرة على أن يتم إعادته للمدرسة في اليوم التالي لحدوث الواقعة، الحرمان من امتياز العطلة والراحة، إيقاف الطالب عن الدراسة داخل المدرسة، ايقاف كامل.

يتضمن هذا أي فعل أو استخدام مواد بغرض التسبب في ارتباك وتشويش، ذعر أو وضع غير آمن. أيضا يتضمن التحريف المتعمد للأحداث على غير حقيقتها.

الإجراءات التأديبية:

اجتماع الطالب مع أعضاء هيئة التدريس، إحالة الطالب للإدارة، إخطار ولي الأمر، اجتماع مع ولي الأمر، الحرمان من امتياز العطلة والراحة، إيقاف الطالب عن الدراسة داخل المدرسة، ايقاف كامل، الإحالة إلى تطبيق القانون، التوصية بالطرد.

تتضمن أعمال الكراهية / العنف ولا تقتصر علي: الاعتداء اللفظي، الافتراءات (القائمة علي: العرق -الدين -الجنس)، التهديدات، العنف البدني والسلوكي، الأعمال التخريبية وتدمير الممتلكات الموجهة ضد أي شخص.

الإجراءات التأديبية:

إحالة الطالب للإدارة، إخطار ولي الأمر، اجتماع مع ولي الأمر، الحرمان من امتياز العطلة والراحة، إيقاف الطالب عن الدراسة داخل المدرسة، ايقاف كامل، الإحالة إلى تطبيق القانون، التوصية بالطرد.

استخدام الشتائم، اللغة البذيئة أو الإيماءات يعد أمرا غير مقبول نهائيا سواء داخل المدرسة أو في فناء المدرسة. من حق جميع الطلبة والمدرسين الحصول على بيئة خالية من البغضة، الكراهية، العنصرية، التعصب أو استخدام لغات بذيئة وإيماءات.

الإجراءات التأديبية:

اجتماع الطالب مع أعضاء هيئة التدريس، إحالة الطالب للإدارة، إخطار ولي الأمر، اجتماع مع ولي الأمر، الحرمان من امتياز العطلة والراحة، إيقاف الطالب عن الدراسة داخل المدرسة، ايقاف كامل.

غير مسموح بوجود أجهزة الاستدعاء بكافة أشكالها، الهاتف النقال أو أجهزة الراديو والاستماع الشخصي. سوف يتم مصادرة أقلام ومؤشرات الليزر والأجهزة التخريبية الأخرى في حال وجودها مع الطالب.

الإجراءات التأديبية:

اجتماع الطالب مع أعضاء هيئة التدريس، مصادرة الأجهزة وإعادتها لولي الأمر، إخطار ولي الأمر، اجتماع مع ولي الأمر، الحرمان من امتياز العطلة والراحة، إيقاف الطالب عن الدراسة داخل المدرسة، ايقاف كامل.

While most students consistently observe these standards and behave safely and appropriately, there are times when misbehavior requires intervention and consequences. Teachers and other staff use a variety of classroom and behavior management strategies to address such behavior. When these strategies are not successful in changing that behavior and/or serious incidents occur, it is necessary for additional action to be taken. The following pages outline those disciplinary actions.

Please Note: Careful consideration is given to individual situations, so that the school’s response to the student is appropriate. Consequences may be increased in cases of repeat offenses. Suspensions will be considered when behavior is disruptive and detrimental to the operation of the school.

Description of Expectations:

Students are expected to listen and follow all teacher directions.

Possible consequences: Removal from situation, staff/student conference, referral to the administration, parent/guardian notification, parent/guardian meeting, loss of recess privileges, in-school suspension, suspension

Students are to walk quietly in an orderly fashion through the halls at all times. This quiet will be respected during the instructional school day and with consideration for others who are working.

Possible consequences: Staff/student conference, removal from situation, referral to the administration, parent/guardian notification, parent/guardian meeting, loss of recess privileges, in-school suspension, suspension

Students are expected to respect the rights of others and act responsibly in restrooms. Any misuse of towels, toilet paper, soap, defacing of restroom facilities, constitutes destruction of property.

Possible consequences: Staff/student conference, referral to the administration, fines for damages, loss of recess privileges, parent/guardian contact, parent/guardian meeting, in-school suspension, suspension

The lunchroom should be a safe, comfortable, inviting, and clean environment where all interactions between students and adults are respectful. Students are expected to follow directions the first time they are given. They must keep voices low while enjoying their lunch, stay seated unless given permission to move by an adult, keep their eating space clean, and practice good manners. For health reasons, children are not allowed to share food of any kind with others.

Possible Consequences: Verbal warning, move to an assigned seat, exclusion from the lunchroom; suspension

The playground should be a safe, pleasant, friendly environment where all interactions between students and adults are respectful. Students are expected to follow directions the first time they are given. They must walk in an orderly fashion to the playground, use the equipment responsibly, show respect for others by using appropriate language and leave the playground only when permission is given by an adult in charge.

Possible Consequences: Verbal warning, recess privileges contained to an assigned area, staff/student conference, removal from situation, referral to the administration, parent/guardian notification, parent/guardian meeting, loss of recess privileges, in-school suspension, suspension

The same standards of behavior that apply at school also pertain at the bus stop or while boarding, riding and unloading school busses. Students must respect the rights of others and must not pose a threat to anyone’s safety. Students must not distract the bus driver.

Possible Consequences: Staff/student conference, referral to the administration, loss of recess privileges, parent notification, parent/guardian meeting, assigned bus seat, loss of bus privileges, in-school suspension, and suspension

Students are expected to conduct themselves in a respectful and responsible manner during school sponsored activities, programs and field trips. Behavioral expectations are consistent with school policies.

Possible Consequences: Staff/student conference, removal from activity, referral to the administration, parent/guardian notification, loss of recess privileges, in-school suspension, exclusion from future activities, suspension

Students must be on time for school and in their classrooms by 8:50 a.m.; missing the bus and oversleeping are not excused reasons for being late to school. Students are to remain on school grounds in their scheduled classroom locations unless written permission for early dismissal has been provided to the school by a parent/guardian.

Possible Consequences: Parent/guardian notification, referral to the administration after three unexcused tarries within a marking period, verbal notification, written parent notification, parent/guardian conference at school, in-school suspension, referral to pupil personnel worker, referral to law enforcement

School personnel may advise students about appropriate dress, footwear, and grooming for school, but they may not discipline students for their style of dress or grooming unless it:

  • Is likely to cause or causes a disruption to school activities or the educational environment.
  • Endangers health and safety, (long ear rings, high heals, etc.…)
  • Fails to meet a reasonable requirement of a course or activity, e.g., physical education class, specific field trips or day trips.
  • Is lewd, vulgar, obscene, or revealing.
  • Promotes the use of drugs, tobacco, intoxicants or inhalants.

Possible Consequences:

Staff/student conference, parent notification, referral to the administration, change of clothes, loss of recess privileges, parent notification, parent/guardian meeting, in-school suspension, suspension

This includes: play fighting, pushing, wrestling, hitting, punching, shoving, kicking, slapping, spitting or throwing harmful objects, etc. involving two or more people. It is any form of physical confrontation.

Possible Consequences:

Staff/student conference, removal from situation, referral to the administration, parent/guardian notification, parent/guardian meeting, loss of recess privileges, in-school suspension, suspension

This is defined as using the work of others as your own.

Possible Consequence:

Staff/student conference, no credit for the work, referral to the administration, parent/guardian notification, parent/guardian meeting, loss of recess privileges, in-school suspension, suspension

This is the possession of firecrackers, matches, lighters, or any other object which has potential to start a fire.

Possible Consequences:

Staff/student conference, confiscation of item, referral to the fire marshal or law enforcement, parent notification, parent/guardian meeting, loss of recess privileges, in-school suspension, suspension, recommendation for expulsion

This includes any aggressive physical battery on staff member or person. This includes any physical contact (hitting, touching angrily, pushing, shoving, kicking, biting, etc.,) in an aggressive manner with the intent to do harm.

Possible Consequences:

Staff/student conference, referral to the administration, parent notification, parent/guardian meeting, in- school suspension, suspension, referral to law enforcement, recommendation for expulsion.

This includes any overt or implied verbal or physical threat. Examples include, but are not limited to, telling someone that you will hurt them whether in jest or as a serious suggestion, any conversation or discussion where you suggest action that will cause physical harm to someone, suggesting property destruction, and the like.

Possible Consequences:

Staff/student conference, referral to the administration, parent notification, parent/guardian meeting, loss of recess privileges, in-school suspension, suspension, recommendation for expulsion

This includes name-calling, put downs, making fun of the way someone talks or walks, making fun of someone’s clothing or customs. Non-verbal examples include making faces, drawing inappropriate pictures, poking or pointing, and inappropriate hand gestures.

Possible Consequences:
Staff/student conference, referral to the administration, personal apology to student who was teased– a letter of apology from the teaser must be signed by the teaser’s parent(s) and returned to school the next day, loss of recess privileges, in-school suspension, suspension

This includes any act or substance used to cause disruption, panic, or an unsafe situation. This also includes deliberately misrepresenting substances as something they are not.

Possible Consequences:
Staff/student conference, referral to the administration, parent notification, parent/guardian meeting, loss of recess privileges, in-school suspension, suspension, referral to the fire marshal or law enforcement, recommendation for expulsion

This is any act of hate/violence including, but not limited to, verbal abuse, slurs (including ethnic, religious, or gender- based), threats, physical violence or conduct, vandalism or destruction of property directed against any person.

Possible Consequences:

Referral to the administration, parent notification, parent/guardian meeting, loss of recess privileges, in- school suspension, suspension, referral to law enforcement, recommendation for expulsion

This is the use of profanity, obscene language, or gestures, which are not acceptable in school or on the school grounds. All students and staff are entitled to an environment free from profane, hateful, racist, prejudice or obscenity.

Possible Consequences:
Staff/student conference, referral to the administration, parent notification, parent/guardian meeting, loss of recess privileges, in-school suspension, suspension

Beepers, electronic paging devices, and cellular phones or personal radio devices are not allowed. Laser pointers and other disruptive devices will be confiscated

Possible Consequences:
Staff/student conference, confiscation of device for parent to pick up, parent notification, parent/guardian meeting, loss of recess privileges, in-school suspension, suspension