الإجراءات التأديبية:

بينما يقوم معظم الطلاب بالمراقبة المستمرة لهذه المعايير بأمان وبشكل مناسب، يوجد أوقات من سوء السلوك تتطلب التدخل واتخاذ إجراءات. المدرسين وباقي أعضاء هيئة التدريس يقومون باستخدام فصول متعددة واستراتيجيات مختلفة لإدارة السلوك للتعريف بهذا السلوك. في حالة عدم نجاح هذه الخطط في تغيير السلوك أو/وظهور حوادث خطيرة يكون من الضروري اتخاذ إجراءات إضافية.

توضح الصفحات التالية تلك الإجراءات التأديبية

يرجى الملاحظة: 

الدراسة المتأنية الممنوحة للحالات كل على حدي تمكن المدرسة من الاستجابة المناسبة للطالب. العواقب قد تكون وخيمة في حالة تكرار الأخطاء. سيتم النظر في الإيقاف عن الدراسة في حالات السلوك التخريبي والضار لسير العملية التعليمية داخل المدرسة.

حالات سوء سلوك الطلاب والإجراءات التأديبية:

يجب على الطلاب الاستماع الجيد وإتباع كافة تعليمات مدرس الفصل.

الإجراءات التأديبية:

اجتماع الطالب مع أعضاء هيئة التدريس، استبعاد من المكان، إحالة الطالب للإدارة، إخطار ولي الأمر، اجتماع مع ولي الأمر، الحرمان من امتياز العطلة والراحة، إيقاف الطالب عن الدراسة داخل المدرسة، ايقاف كامل.

على الطلاب التجول عبر القاعات المختلفة طوال الوقت بهدوء وبشكل منظم دون إحداث ضجة. هذا السلوك سوف يساعد على احترام سير اليوم الدراسي مع الأخذ في الاعتبار احترام عمل الأشخاص الآخرين.

الإجراءات التأديبية:

اجتماع الطالب مع أعضاء هيئة التدريس، استبعاد من المكان، إحالة الطالب للإدارة، إخطار ولي الأمر، اجتماع مع ولي الأمر، الحرمان من امتياز العطلة والراحة، إيقاف الطالب عن الدراسة داخل المدرسة، ايقاف كامل.

يجب علي الطالب التصرف بشكل مسؤول واحترام حقوق الآخرين فيما يتعلق بسلوكه داخل دورات المياه. أي سوء استخدام للمناشف، ورق دورة المياه، الصابون، تشويه مرافق الحمام وما شابة ذلك مما يشكل تدميرا لممتلكات المدرسة.

الإجراءات التأديبية:
اجتماع الطالب مع أعضاء هيئة التدريس، إحالة الطالب للإدارة، دفع غرامات عن الأضرار الناجمة عن سوء السلوك، الحرمان من امتياز العطلة والراحة، الاتصال المباشر بولي الأمر، اجتماع مع ولي الأمر، إيقاف الطالب عن الدراسة داخل المدرسة، ايقاف كامل.

يجب أن تتميز قاعة الطعام بالأمان، الراحة، الجذب وأن تكون بيئة نظيفة حيث تتسم التعاملات بين الطلاب والعاملين والمشرفين بالاحترام والمسؤولية. يجب على الطلاب إتباع التعليمات من المرة الأولي من تلقيهم إياها، يجب التحدث بهدوء وبصوت منخفض خلال استمتاعهم بوجبة الغداء، البقاء في مقاعدهم ما لم يؤذن لهم بالمغادرة من المشرفين، ترك القاعة نظيفة، الالتزام بقواعد الأخلاق الحميدة. لأسباب صحية غير مسموح للأطفال مشاركة أي نوع من أنواع الطعام مع الآخرين.

 الإجراءات التأديبية:

توجيه تحذير شفوي، التوجه للمقاعد المخصصة للعقاب، الاستبعاد من التواجد في قاعة الطعام، إيقاف كامل.

يجب أن يتميز ملعب المدرسة بالأمان والمتعة وأن يكون صديقا للبيئة حيث يجب أن تتسم كافة التعاملات بين الطلاب والمشرفين البالغين بالاحترام والمسؤولية. يجب على الطلاب إتباع التعليمات من المرة الأولي من تلقيهم إياها. يجب الذهاب لملعب المدرسة بشكل منظم، استخدام المعدات الرياضية بمسؤولية، إظهار الاحترام للآخرين باستخدام لغة لائقة ومغادرة الملعب فقط في حالة تلقيهم الإذن لذلك من المشرف المسؤول.

الإجراءات التأديبية:

توجيه تحذير شفوي، الحرمان من امتياز فترات الراحة ويشمل التواجد في منطقة محددة، اجتماع الطالب مع أعضاء هيئة التدريس، الاستبعاد من المكان، إحالة الطالب للإدارة، إخطار ولي الأمر، اجتماع مع ولي الأمر، الحرمان من امتياز العطلة والراحة، إيقاف الطالب عن الدراسة داخل المدرسة، ايقاف كامل.

معايير السلوك التي تطبق داخل المدرسة تطبق نفسها على مكان وقوف الحافلات وأثناء رحلة الحافلة المدرسية، وتطبق أيضا على إجراءات الصعود والنزول من الحافلة المدرسية. على الطلاب احترام حقوق الآخرين وعدم القيام بأي فعل قد يشكل تهديدا لأمان الآخرين. أيضا يجب على الطلاب عدم صرف انتباه السائق عن القيادة.

الإجراءات التأديبية:

اجتماع الطالب مع أعضاء هيئة التدريس، إحالة الطالب للإدارة، الحرمان من امتياز العطلة والراحة، إخطار ولي الأمر، اجتماع مع ولي الأمر، إلزام الطالب الجلوس في مقعد محدد، حرمان الطالب من امتياز ركوب الحافلة، إيقاف الطالب عن الدراسة داخل المدرسة، ايقاف كامل.

يلزم الطالب نفسه بالسلوك بشكل محترم ومسؤول خلال الأنشطة التي تنظم تحت رعاية المدرسة، البرامج والرحلات الميدانية. يجب أن تتسق وتتفق القواعد السلوكية مع السياسات العامة للمدرسة.

الإجراءات التأديبية:

اجتماع الطالب مع أعضاء هيئة التدريس، الاستبعاد من الأنشطة، إحالة الطالب للإدارة، إخطار ولي الأمر، الحرمان من امتياز العطلة والراحة، إيقاف الطالب عن الدراسة داخل المدرسة، الإقصاء من الأنشطة المستقبلية، ايقاف كامل.

يجب على الطلاب التواجد داخل الفصول في تمام الساعة 8:50 ص، عدم اللحاق بالحافلة المدرسية والتأخر في النوم لا يعتبر عذرا مقبولا للتأخير عن مواعيد المدرسة. يسمح للطلاب بالتواجد في ملعب المدرسة وذلك في الأوقات المخصصة لذلك ضمن الجدول اليومي فقط ما لم يكن هناك إذن كتابي مقدم من ولي الأمر للمدرسة لأخذ الإذن للانصراف المبكر من المدرسة.

الإجراءات التأديبية:

إخطار ولي الأمر، الإحالة للإدارة بعد تكرار التأخير بدون إذن 3 مرات خلال فترة وضع إجراء التقييمات، إخطار شفوي، إرسال إخطار كتابي لولي الأمر، اجتماع مع ولي الأمر داخل المدرسة، إيقاف الطالب عن الدراسة داخل المدرسة، إحالة الطالب للعمل في خدمة المجتمع (الحكم الذاتي)، الإحالة إلى تطبيق القانون.

قد يقوم موظفي المدرسة بتقديم المشورة للطلاب فيما يتعلق بالثياب، الأحذية، التبرج، وليس كضبط لأداء الطلاب كنمط لارتداء الثياب إلا إذا كانت الثياب:

سببا في الإزعاج والتشويش على الأنشطة المدرسية أو البيئة التعليمية.
تعرض الصحة العامة والأمان للخطر.
تجعله غير قادر على تلبية متطلبات التدريبات أو الأنشطة المدرسية، مثل: حصة التربية الرياضية، الرحلات الميدانية أو الرحلات اليومية.
ترتبط بشكل أو بآخر بمظاهر العصابات.
إذا كانت الثياب: خليعة، مبتذلة، فاحشة أو عارية.
تعزز استخدام المخدرات، التبغ أو التدخين، المسكرات، المستنشقات.

الإجراءات التأديبية:
اجتماع الطالب مع أعضاء هيئة التدريس، إخطار ولي الأمر، إحالة الطالب للإدارة، تغيير الثياب، الحرمان من امتياز العطلة والراحة، اجتماع مع ولي الأمر، إيقاف الطالب عن الدراسة داخل المدرسة، ايقاف كامل.

تتضمن أي شكل من أشكال المواجهة الجسدية، مثل: الألعاب القتالية، الدفع، المصارعة، الضرب، اللكم، التدافع، الركل، الصفع، البصق أو إلقاء الأشياء الضارة …… إلخ. أي أفعال تنطوي على وجود شخصين أو أكثر.

الإجراءات التأديبية:

اجتماع الطالب مع أعضاء هيئة التدريس، الاستبعاد من المكان، إحالة الطالب للإدارة، إخطار ولي الأمر، اجتماع مع ولي الأمر، الحرمان من امتياز العطلة والراحة، إيقاف الطالب عن الدراسة داخل المدرسة، ايقاف كامل.

يعرف هذا العمل بنسخ الطالب أعمال الطلاب الآخرين ونسبها لنفسه.

الإجراءات التأديبية:

اجتماع الطالب مع أعضاء هيئة التدريس، لا يتم منح تقديرات عن هذه الأعمال، إحالة الطالب للإدارة، إخطار ولي الأمر، اجتماع مع ولي الأمر، الحرمان من امتياز العطلة والراحة، إيقاف الطالب عن الدراسة داخل المدرسة، ايقاف كامل.

هي حيازة الألعاب النارية، أعواد الثقاب، الولاعات، كبسولات أو أي أغراض أخرى يكون لديها القدرة على إحداث حريق.

الإجراءات التأديبية:

اجتماع الطالب مع أعضاء هيئة التدريس، مصادرة هذه الأدوات، إحالة الطالب للمفوض بالطرد أو تطبيق القانون، إخطار ولي الأمر، اجتماع مع ولي الأمر، الحرمان من امتياز العطلة والراحة، إيقاف الطالب عن الدراسة داخل المدرسة، ايقاف كامل.

ويتضمن أي هجوم بدني وجسدي على أي من الموظفين أو الزملاء. ويتضمن الاتصال البدني (الضرب، اللمس بشدة، الدفع، التدافع، الركل، العض ……. إلخ)، وذلك بشكل هجومي بقصد إحداث ضرر.

الإجراءات التأديبية:

اجتماع الطالب مع أعضاء هيئة التدريس، إحالة الطالب للإدارة، إخطار ولي الأمر، اجتماع مع ولي الأمر، إيقاف الطالب عن الدراسة داخل المدرسة، ايقاف كامل، الإحالة إلى تطبيق القانون، التوصية بالطرد.

ويتضمن هذا أي تهديد بدني أو لفظي علني أو ضمني، الأمثلة تتضمن ولا تقتصر علي: إخطار أي شخص برغبتك في إيذاؤه سواء على سبيل المزاح أو بشكل جدي، أي محادثة أو نقاش يؤدي لوقوع أذى بدني بأحد، تدمير الممتلكات العامة وما شابة ذلك.

الإجراءات التأديبية:

اجتماع الطالب مع أعضاء هيئة التدريس، إحالة الطالب للإدارة، إخطار ولي الأمر، اجتماع مع ولي الأمر، الحرمان من امتياز العطلة والراحة، إيقاف الطالب عن الدراسة داخل المدرسة، ايقاف كامل، الإحالة إلى تطبيق القانون، التوصية بالطرد.

تتضمن المضايقات اللفظية: استخدام أسماء مسيئة للآخرين، التقليل من شأن الآخر، السخرية من أحاديث أو تحركات الآخرين، السخرية من ثياب أو عادات الآخرين.

تتضمن المضايقات الغير لفظية: إظهار تعبير ساخر بالوجه، رسم صور غير لائقة، لفت الانتباه والبحث بفضول، اصدار إشارات يدوية غير لائقة.

الإجراءات التأديبية:

اجتماع الطالب مع أعضاء هيئة التدريس، إحالة الطالب للإدارة، خطاب يفيد الاعتذار الشخصي للشخص المعتدى علية مكتوب من الطالب المعتدي وموقع من ولي أمرة على أن يتم إعادته للمدرسة في اليوم التالي لحدوث الواقعة، الحرمان من امتياز العطلة والراحة، إيقاف الطالب عن الدراسة داخل المدرسة، ايقاف كامل.

يتضمن هذا أي فعل أو استخدام مواد بغرض التسبب في ارتباك وتشويش، ذعر أو وضع غير آمن. أيضا يتضمن التحريف المتعمد للأحداث على غير حقيقتها.

الإجراءات التأديبية:

اجتماع الطالب مع أعضاء هيئة التدريس، إحالة الطالب للإدارة، إخطار ولي الأمر، اجتماع مع ولي الأمر، الحرمان من امتياز العطلة والراحة، إيقاف الطالب عن الدراسة داخل المدرسة، ايقاف كامل، الإحالة إلى تطبيق القانون، التوصية بالطرد.

تتضمن أعمال الكراهية / العنف ولا تقتصر علي: الاعتداء اللفظي، الافتراءات (القائمة علي: العرق -الدين -الجنس)، التهديدات، العنف البدني والسلوكي، الأعمال التخريبية وتدمير الممتلكات الموجهة ضد أي شخص.

الإجراءات التأديبية:

إحالة الطالب للإدارة، إخطار ولي الأمر، اجتماع مع ولي الأمر، الحرمان من امتياز العطلة والراحة، إيقاف الطالب عن الدراسة داخل المدرسة، ايقاف كامل، الإحالة إلى تطبيق القانون، التوصية بالطرد.

استخدام الشتائم، اللغة البذيئة أو الإيماءات يعد أمرا غير مقبول نهائيا سواء داخل المدرسة أو في فناء المدرسة. من حق جميع الطلبة والمدرسين الحصول على بيئة خالية من البغضة، الكراهية، العنصرية، التعصب أو استخدام لغات بذيئة وإيماءات.

الإجراءات التأديبية:

اجتماع الطالب مع أعضاء هيئة التدريس، إحالة الطالب للإدارة، إخطار ولي الأمر، اجتماع مع ولي الأمر، الحرمان من امتياز العطلة والراحة، إيقاف الطالب عن الدراسة داخل المدرسة، ايقاف كامل.

غير مسموح بوجود أجهزة الاستدعاء بكافة أشكالها، الهاتف النقال أو أجهزة الراديو والاستماع الشخصي. سوف يتم مصادرة أقلام ومؤشرات الليزر والأجهزة التخريبية الأخرى في حال وجودها مع الطالب.

الإجراءات التأديبية:

اجتماع الطالب مع أعضاء هيئة التدريس، مصادرة الأجهزة وإعادتها لولي الأمر، إخطار ولي الأمر، اجتماع مع ولي الأمر، الحرمان من امتياز العطلة والراحة، إيقاف الطالب عن الدراسة داخل المدرسة، ايقاف كامل.